Bisan Photostream / وتر / خارج السرب

حين تكلمت جوليا

من الحفل في الواجهة البحرية في ضبيه

من الحفل في الواجهة البحرية في ضبيه

“الآن, ماذا سأقول لها؟” همستُ لنفسي حين أصبحتُ على بعد خطوة من جوليا, بعد نهاية حفلها الذي أقامته ليلة الأمس في الواجهة البحرية في ضبيه. رحبت بنا بحفاوة وابتسامة لم تفارق وجهها رغم الحرّ وعددنا الكبير المنتظر صورة أو سلاماً معها.

البارحة كان حفل جوليا, كأنه حلمٌ مرّ سريعاً, وكأنها بدأت للتو, صعدت عبر مصعد كهربائي من تحت المسرح حاملة ابتسامتها وحبها ورقيها. رحبت بنا من الصف الأول الى الصف الأول, كنت أنظر بالاتجاه الذي اتخذته يدها خلال الترحيب متوقعة أن تقول: من الصف الأول الى الصف “الأخير” لتفاجأني بالقول… الى الصف الأول, من هنا بدأ السحر, أي رقي هذا, أي سيدة هذه؟!

كانت استثنائية ومختلفة ككل مرة, خصّت زوجها وأولادها, أخيها وأختها بتحية, ثم رافقت شقيقتها صوفي بغناء “حبيبي”. تكلمت بالأمس, فزادتنا شوقاً لبوحها. ساعة ونصف مرّت قبل أن نتنبه أن هذا الحفل سينتهي بعد قليل, ستغادر هي المسرح وسنبقى نحن نناجيها بصمت أن تعود, أن تغني بعد, أن تبقى قليلاً, حتى نظن أننا ارتوينا, فنعود الى أملنا بلقاء جديد… بعد عامين!

سيدة استثنائية هي, لا تقو الا على أن تحبها وتعشقها أكثر, تفاجئك بمتابعتها لمحبيها, لمعرفتها بكل كلمة نكتبها لها, فتستقبلنا بالأحضان, كأننا أصدقاء منذ ألف عام, تعرفنا اسماً اسماً, تبتسم لنا, وتشكرنا على محبتنا! وكأنكِ سيدتي تستحقين الا الحب.

وفي اهداء لشهداء لبنان وسوريا والعراق, أنشدت “أنا مين” التي أبكتنا جميعاً, ولم ننس جوليا ونحن أن نسأل “وين الملايين”؟ فاشتعلت الحناجر الثمانية ألفاً ثورة وحماساً, وكالعادة لم يفتها أن تغني لبنان, الحب, والانسانية.

أخيراً, لا بد من اهداء وردة لصوفي الملاك كما وصفتها جوليا, الشقيقة الاستثنائية, التي حرصت على الاهتمام بكافة التفاصيل, لها ولزياد شركاء جوليا في السحر, كل الحب.

لزيارة صفحة المدونة على الفايسبوك

Advertisements

One thought on “حين تكلمت جوليا

Remember: think and comment "out of the box"

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s