وتر / خارج السرب

جوليا… صوت الحياة

julia

جوليا… صوت الحياة

وكأنها بصوتها تنتشلنا من القاع لترتفع بنا الى السماء السابعة, تحررنا من الموت والعدم لتُعيد الينا الحياة بصوتها. هي جوليا, ويكفي الاسم شرفاً!

بدأت الاذاعات اللبنانية صباح اليوم بث أغنية جديدة للفنانة جوليا بطرس من ضمن ألبوم غنائي جديد سيصدر خلال هذا الشهر, لتعود بعدها وتحيي حفلاً غنائياً الشهر المقبل في منطقة ضبيه. الأغنية بعنوان “أنا مين” كلمان نبيل بو عبدو وألحان زياد بطرس, الكلمات والموسيقى وصوت جوليا لامسوا مشاعرنا وأحاسيسنا, حفروا عميقاً في وجداننا.

صوت جوليا الممزوج بغصة خلال أدائها الأغنية أعاد الينا الحياة, تلك الأحاسيس المعجونة بالفخر والحب والاشتياق أحياها صوت جوليا من جديد, وكأنها أدركت سرّ تعلقنا بها, فباتت تتقصّد الغياب الطويل, حتى عند عودتها نُدرك كم كنا يتامى بغيابها الطويل, كم تستحق آذاننا الشفقة من التلوث السمعي الممتد عبر أثير الاذاعات, فتأتِ لتنقذنا من تخبّطنا, من ضياعنا… فتُعيدنا الى الحياة من جديد. وصوتها الذي يحرّض انسانيتنا على الانتفاضة, على اطلاق صرخة الحق في وجه الظلم, يدفعنا للثورة على أصحاب الضمائر الميتة.

في كل مرة تُصدر جوليا ألبوماً غنائياً, تُشعرنا بأنها تغني لكل واحد منا, تغني قصصنا, أوجاعنا, خيباتنا, يومياتنا, أفراحنا, أحزاننا. تُنشد قصة وحالة كل واحد فينا, هذه قصتي الموسمية مع جوليا, وكأنها تعيش مع كل واحد منا, تعرف تفاصيل حياتنا, عاداتنا, الأشخاص الذين نلتقيهم, الابتسامات التي نسرقها من الحكايات, قصص الحب التي بدأت وانتهت. جوليا حالتنا, نفسنا التي كلما نسيناها, تعود لتذكّرنا بها, بأن هنا أملاً, حباً, وهناك وطناً.

جوليا, أنتِ الحب, أنتِ حالنا, أنتِ الحياة التي نحبها… أدامكِ الله لنا, وأدام صوتك ووجودك.

للإستماع الى الأغنية

لمتابعة صفحة المدونة على الفايسبوك

One thought on “جوليا… صوت الحياة

  1. ما وصفته من جملة أحاسيس تتكون في داخلنا تجاه هذه السيدة هو صحيح مءة بالمءة لهذا نكن لها الحب والاحترام وهي تتمتع بصوت جميل ونبض صادق ، فنانة ذكية تشكل فريق عمل متجانس مع اخيها الملحن والكاتب لها كل التمنيات بالتألق والنجاح والحفاظ على هذا الرصيد الشعبي الكبير والثمين .

Remember: think and comment "out of the box"

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s