إشكاليات / خربشات وطنية

#أنا_جهاد_عماد_مغنية

جهاد عماد مغنية

جهاد عماد مغنية

حين خاطب السيد حسن نصرالله في مهرجان الانتصار بعد انتهاء حرب تموز في العام 2006, الحشود بـأشرف الناس, امتعض واستنكر واعترض كثيرون من كارهو المقاومة وكارهو انتصارها على العدو الاسرائيلي, لكنهم لم يدركوا أن ما قاله السيد يومها لم يكن نتيجة لحظة عاطفية ما, انما توصيف حقيقي لواقع نكتشفه يوماً بعد يوم, يبرهن أن هؤلاء الشبان الذين يستشهدون من أجل أرضٍ ووطن وقضية, ليسوا سوى أشرف وأطهر الناس.
هؤلاء الشبان الذين اتخذوا المقاومة درباً لهم, اختاروها عن سابق تصور وتصميم بكل ما يعنيه هذا الدرب من تضحيات, من اتجاه حياة مختلف عن الباقين. رغم طموحاتهم وتحصيلهم العلمي بقي طريق النضال بوصلة لا يحيدون عنها, تاركين وراءهم أمهات وزوجات وأطفال, اختاروا المقاومة والدفاع عن الأرض على سلّم أولوياتهم, وغلفوا حياتهم الأخرى بالسرية, وهذا سر نجاحهم في الحفاظ على المقاومة.
حين علمنا بتواجد حزب الله في سوريا الى جانب الجيش السوري لردع التكفيريين واصحاب فكر تدمير سوريا على رؤوس أبنائها مهما كان الثمن, تسائل البعض منا عن هذا التواجد ومدى اهميته, وبعد مرور عدة شهور توصلنا الى قناعة بضرورة تواجد الحزب في سوريا دفاعاً عن المقاومة في المقام الأول, وصوناً لدور سوريا في المعادلة الاقليمية, في المقام الثاني, اذ تكشّفت ضرورة المواجهة من أرض المعركة, وبالتالي التسليم بالثقة لقيادة المقاومة بفضل بُعدها النظري ومخاطر تواجد هؤلاء التكفيريين على مقربة من لبنان وفلسطين.
وبدأت تصلنا صور المقاومين الذين استشهدوا في أرض المعركة, وبتنا نعرف أسماءهم ووجوهم, كيف كانت حيواتهم, حينها تأكدنا ماذا قصد السيد حسن في خطاب النصر بعبارة “أشرف الناس”. هؤلاء الذين تخلوا عن كل شيء ولبوا واجب النداء, نداء الأرض والقضية, هم أشرف وأطهر الناس.
لو تتكرمون علينا بالسماح لنا بتقبيل جباهكم, أو حتى القاء التحية عليكم, على قاماتكم, على ابتساماتكم العذبة… لو تسمحون لنا. لو نتمّقص أسمائكم ليوم واحد, لساعة واحدة, فنصير مثلا جهاد عماد مغنية أو محمد عيسى أو عباس حجازي أو أي اسمٍ من أسماء الشهداء الذين يسقطون في أرض المعركة.

Remember: think and comment "out of the box"

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s