Cinema Corner / يومياتٌ لم تكتمل / تاء التأنيث

الثقة… مفتاح السر

The movie Poster

The movie Poster

شاهدتُ اليوم على قناة mbcmax فيلم The Truth about Cats & Dogs للمرة الثالثة على ما أعتقد. قصة الفيلم بسيطة تتحدث عن طبيبة بيطرية لديها برنامج على الراديو يُعنى بالحيوانات, وتتلقى في كل حلقة اتصالات من الأشخاص الذين يُربون الحيوانات, فتُعطيهم نصائح حول كيفية التعامل معهم. براين أحد المتصلين قرر التعرّف شخصياً على آبي الطبيبة وأراد زيارتها في مكان عملها. ولكن بسبب عدم ثقة آبي بنفسها واعتقادها أنها ليست جميلة ولا يمكن لـبراين أن يُعجب بها, استغلّت وجود صديقتها الجميلة معها خلال زيارة براين لها, فأقنعتها أن تنتحل صديقتها شخصيتها! براين أُعجب بشخصية آبي رغم انبهاره بجمال صديقتها, لكنه شعر أن هناك أمراً ما مختلف في شخصية هذه الصديقة عن الشخصية الحقيقية لآبي… الروح كانت غائبة وبقي الجمال الخارجي.

حين كنت أشاهد الفيلم راودتني الفكرة التالية: هذه القصة تحدث دوماً, يعيشها أشخاص كثر في يومياتهم, يملكون الروح لكن جمالهم الخارجي يقف عائقاً أمام اندفاعهم في الحياة ومحاولة التقدم أو التطور. يختبئون خلف نجاحهم المهني ويتناسون أو يتنازلون عن حياتهم الشخصية بدافع عدم الثقة لأن الاعتقاد السائد أن الجمال هو العنصر الأساسي لنجاح أي علاقة أو حتى لمحاولة تقرّب الرجل, على أساس أن الجمال هو جواز مرور الرجل من أجل التقرّب من المرأة.

عزيزتي الأنثى, حتى لو كان الرجل يفضّل المرأة الجميلة, لكن جمال الروح هو ما يعنيه, أن يشعر أن شريكته تأسره بما تملك من شخصية جميلة, ذكية, وقادرة على احتوائه. لا تكترثي لصنف بعض الرجال ممن لا يعنيهم سوى الشكل, هؤلاء لا يبحثون الا عن علاقة عابرة, وبالتأكيد ليس هذا ما تريدينه.

Enhanced by Zemanta
Advertisements

Remember: think and comment "out of the box"

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s