فلسطين تستحق الحياة / خارج السرب / عروبية الهوى

سأظل أفخر أنني عربي – جوزف حرب

الشاعر جوزف حرب

الشاعر جوزف حرب

قصيدة رائعة للشاعر اللبناني العربي جوزيف حرب اخترتها لكم اليوم بعنوان” سأظل أفخر أنني عربي

والله لو لم يبقى من شعبي سوى واد
يظلل ناقتي بدوي
سأظل أفخر أنني عربي
والله لو لم يبقى إلا الوأد
إلاّ كاهن للات قال أن عبدالله ليس نبي
سأظل أفخر أنني عربي
لوكان ميراثي خناجر قاتلي عمر وعثمان ابن عفان
وحمزة والإمام علي
سأظل أفخر انني عربي
لا ليبيا أغلى لدي من العراق ولا العراق أعز عندي من دمشق
ولادمشق أحب من مصر إليا
وأنني ولد الجزائر وابن شطئآن الخليج وأسود حجري بمكة
أحمر حجري بغزة أبيض حجري على قبر المسيح
وليس تونس غير أني شاعر متحدر منها
وماالسودان إلا أرض أجدادي وأني مغربي
لم يزل رمحي الذي استقبلت موسى ابن نصير فيه
محفورا عليه بخط كف امرأة تدعى ردينة أصلي اليمني
والله ما لبنان إلا قامتي لو حز سيف عدوكم عنقي
لما رسمت دمائي في التراب سوى خريطة عالم
يمتد من بحر الخليج إلى المحيط الأطلسي.
Enhanced by Zemanta

Remember: think and comment "out of the box"

