فصولٌ لكَ وحدك / الخريف فصلٌ للحياة

رسايل الغيّاب

رسائل

رسائل

قد يحدث أحياناً أننا نفقد القدرة على قول الأشياء, ربما هو خجل أو تقديرنا أن الأوان ما زال مبكراً على قول ما يختلج في نفوسنا من أفكار ومشاعر فـ نلجأ للقلم علّه يقول كل ما لم نستطع قوله…

هنا رسائل لكلمات لم أنطقها, لمشاعر بقيت طي الكتمان بحق من لا يستحق الا… الحب!

الرسالة الأولى

هي الاكتشاف الأول لجنين الحب حين شعرتُ أن الكثير من الأشياء قد تغيّر وأن هناك من يشكّل غيابه فرقاً لديّ, وأن هذا الغياب يبعثرني. أعترف أنني حاولتُ أن أقاوم ولكنني ببساطة فشلت!

الرسالة الثانية تخصّه وحده ولن يقرؤها أحد سواه

الرسالة الثالثة

في ذلك اليوم شعرتُ أننا بخير… رغم كل الأشياء التي تحدث والتي لا تحدث! أذكر أنني يومها دوّنتُ على احدى الأوراق: قولوا لمن هواه في القلب اكتمل… تكفيني جرعات منه كي أحيا… فمنذ عرفته لم تعد تؤلمني الذكريات حتى أحزاني المتفرقة لم يعد لها ذات الوجع طالما يوجد من يداوي هذي الجراح!

اشتقتك وأشتاقك وسأشتاقك

الرسالة الرابعة

حين يُصبح الألم مضاعفاً, ألمه يؤلمني, وقلبه يعتصر بي! “وبصليلك صلاة تـ قلبي ما يوجعك”

تلك الليلة التي كنتُ أقرأ فيها للمرة الثانية رسائل غسان كنفاني الى غادة السمّان, اختنقتُ الى حد البكاء, حقدتُ عليها رغم اعجابي الكبير بكتاباتها ولكن قساوتها او ما بدا في الرسائل من قسوة جعلني أكرهها وأعاتبها بيني وبين نفسي كيف فعلتِ كل هذا به؟ كيف أمكنك أن لا تعشقيه الى حد الموت! وفي غمرة عتابي انتبهت الى شيء دافئ يتسلل الى خدي لاكتشف انها دموعي, لم أستطع منعها بل تماهيتُ بها ربما لم أكن أريد ايقافها, بكيتُك, بكيتُني, بكيتُ علينا… ليس مهم ولكنني أدركت ان حبك لا يشبه أي حب آخر, بات يسكنني… كم اشتقتك في تلك الساعة المتأخرة من خوفي عليك! “وتقلك دمعة العيون انت انا, روحي أنا, بحبك… أنا, حبيبي”

الرسالة الخامسة

هو انتماءُ من نوع آخر, بات لي وطنٌ جديد أسكنه ويسكنني, وطنٌ آخر مع أوطان العرب حدوده ملأ الكون وعاصمته قلبي!

الرسالة السادسة

حين تمضي يا توأم الروح, احرص ان تُبقي شيئاً منك هنا, فمن دونك أنسى أنني على قيد الحياة!

صفحة المدونة على الفايسبوك

Remember: think and comment "out of the box"

