مراجعات كتب وروايات

حول حرب لبنان ونتائجها – جورج حبش

 

غلاف الكتاب

غلاف الكتاب

ان حرب لبنان والنتائج التي ترتبت عليها سياسياً وعسكرياً, لم تكن حدثاً عادياً في تاريخ الصراع العربي الاسرائيلي, فهي أفرزت حقائق ووقائع وأوضاع سياسية جديدة في المنطقة. وأفرزت دروساً سياسية وعسكرية وتنظيمية وجماهيرية كبيرة وجديدة… لقد وضعت حرب ونتائجها كل فصائل حركة التحرير الوطني العربية, أمام حقائق ومعطيات جديدة.

هذه المقدمة هي لـ دائرة الاعلام المركزي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين, ويجتوي الكراس على ثلاث كلمات للأمين العام الراحل جورج حبش وهنا بعض المقتطفات:

  • ان عملية تحرير فلسطين هي مهمة فلسطينية عربية, وبالتالي لا نستطيع أن نحلم بالنصر الا من خلال مساهمتنا الفاعلة في انهاض حركة التحرر الوطني العربي.
  • في السابق استطاعت الصهيونية ان تخفي حقيقتها وتخدع العالم وتتظاهر وكأنها تعمل لتخليص اليهود من الاضطهاد النازي, الذي كان واقعاً عليهم وان جل ما تريد هو ايجاد مكان آمن لليهود كي يعيشوا فيه بسلام. نحن كنا نتألم لأن العالم لم يكن يدرك مثلنا حقيقة اسرائيل والخطر الذي تمثله. الآن وبعد ان اتضح الدور الذي تمارسه اسرائيل في المنطقة لصالح الامبريالية والصهيونية والرجعية وضد كل قوى التحرر والتقدم فيها اصبح العالم يدرك حقيقة السرطان الصهيوني والخطر الذي يمثله. لقد أصبح واضحاً لكل العالم وخاصة للقوى التقدمية فيه ان الهدف من اقامة اسرائيل لم يكن ايجاد وطن ليهود العالم كي يعيشوا فيه بسلام وانما ايجاد قاعدة متقدمة لحماية مصالح الامبريالية في المنطقة العربي ذات الاهمية الاستراتيجية.
  • تصدوا ايها الفلسطينيون وايها العرب وتابعوا قتالكم, وستجدون ان كل هذه الهالة التي بُنيت حول هذا الكيان الصهيوني هي هالة مبالغ بها في قسم منه.

لتنزيل الكتاب: حول حرب لبنان ونتائجها – جورج حبش

Remember: think and comment "out of the box"

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s