ما وراء الأسوار / إشكاليات / خربشات وطنية / عبر الشاشة / عروبية الهوى

جامعة العار العربية

أنا الدمشقي لو شرّحتم جسدي لسال منه عناقيدٌ وتفاح

أنا الدمشقي لو شرّحتم جسدي لسال منه عناقيدٌ وتفاح


نطقت “جامعة العار العربية” بعد سنوات الصمت تجاه ما حصل ويحصل في العالم العربي, جامعة العار تلك التي لم تطلق موقفاً واحداً تجاه كل المجازر التي ارتكبها الكيان الصهيوني في فلسطين ولبنان ولا ضد احتلال الولايات المتحدة للعراق, والتي لم تسمع بفساد وعمالة الأنظمة لأميركا وتواطئها مع المجازر الاسرائيلية في اليمن وتونس والبحرين وليبيا ومصر, أصدرت بيان حرب ضد دولة عربية فاعلة.

أوقفت جامعة العار العربية عضوية سوريا, ودعت الدول العربية الى سحب سفرائها من سوريا, والنقطة الأبرز كانت دعوة الجيش السوري للتمرد على السلطة الشرعية هناك! ومن أذاع بيان الجامعة هو الأمير القطري نفسه الذي قام بنفي والده الى احدى الدول الخليجية كي يستلم السلطة مكانه (أي ديمقراطية!). بات من عجائب الدنيا أن تتولى دول النفظ الخليجية اعطاء الدول العربية الأخرى دروساً في الديمقراطية وتداول السلطة, ونظرة واحدة الى أنظمة الحكم في دول الخليج تُرينا الممالك والامارات والمشايخ التي تصدح حرية وديمقراطية! فـ كيف لمن لا يعرف ما هي الديمقراطية أن يحاسب دولة أخرى على فساد وديكتاتورية نظامها؟ وكيف تتولى دول الخليج ارسال جيوشها الى البحرين مثلا لمساعدة النظام البحريني (الملكي!) على قمع وابادة المحتجين البحرينيين الذين تقتصر مطالبهم على المساواة واحترام حقوقهم الانسانية؟!

لم تعد المسألة في سوريا ثورة ونظاماً, فساداً واصلاح, ديكتاتورية وحرية, بل باتت وكالة الدول العربية عن أميركا والمجتمع الدولي لشن حرباً شعواء ضد سوريا, فقط لأنها وقفت دائماً الى جانب المقاومة في فلسطين ولبنان, ولأنها ساعدت المقاومين اللبنانيين في الحرب الكونية في تموز من عام 2006 في وقت اختارت أميركا والأنظمة العربية وبعض اللبنانيين الوقوف الى جانب العدوان الاسرائيلي, لا بل وحثّه من أجل القضاء على المقاومة اللبنانية المتمثلة بـ حزب الله!

ما حدث في ليبيا لن يتكرر في سوريا, وان تجرأت الدول العربية مجتمعة مع المجتمع الدولي على المضي في اسقاط النظام, لن تقف الشعوب العربية مكتوفة الأيدي وهي تشاهد انهيار العالم العربي ودخوله في المجهول بسبب حفنة عميلة تطالب بتدمير بلدها وانهيار اقتصادها!

صفحة المدونة على الفايسبوك

Remember: think and comment "out of the box"

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s