إشكاليات / عروبية الهوى

سقط القذافي أم…؟!

العلم الليبي

العلم الليبي

و… سقط القذافي بعد ستة أشهر وأصبحت ليبيا حرّة, تتنفس لأول مرة من دون ايعاز من معمر القذافي الذي قبض على ليبيا على مدى أربعين عاماً, مارس خلالها أبشع أنواع الديكتاتورية فكان الحاكم المطلق والدولة مع كل ما رافق تلك السنوات من ظلم بحق الشعب الليبي وفساد وطغيان, وها هو بعد اندلاع ثورة 17 فبراير يتهاوى ولكن…! كان يمكن لفرحنا أن يكون أكبر لو أن الثوار وحدهم من أسقطه ولو أن دماء الشهداء هي التي حرّرت ليبيا من ديكتاتورها, اما وان الناتو هو من فعل ذلك فـ هذه غصّة كبيرة تحمل قلقاً على ليبيا ومستقبلها.

ارتسمت صورة العراق المحتل في ذهني فوراً بعد أن أخذ مجلس الأمن قراره بارسال قوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) الى ليبيا لمساعدة الثوار هناك على التخلص من حكم معمر القذافي, وقتها شعر الكثيرون بالتوجّس ممّا قد يحدثه تدخل مجلس الأمن المباشر في الأحداث الليبية, لا يوجد عاقل يمكن أن يناصر صدام حسين بفعل القتل والظلم الذي مارسه بحق شعبه وكنا نودّ لو سقط نظام صدام حسين على يد شعبه وليس بأيادي أميركية فوقفنا ضد احتلال العراق لان تحريره من صدام أوقعه في احتلال اميركي مع كل ما رافق فترة الاحتلال من نهب خيرات العراق وقتل شعبه وتدمير الدولة وتنصيب رجال أميركا هناك, أما وقد سقط العراق تحت الضربات العسكرية الأميركية فهذا أمر لا يمكننا التهليل له بل على العكس!

لن أستبق الأحداث بعد سقوط نظام معمر القذافي سأكتفي الآن بمراقبة أداء الثوار الليبيين, ولكن ترتسم في المخيلة أسئلة سأترك اجابتها للتاريخ: نظام معمر القذافي وحده الذي سقط أم سيكون هناك عراقاً آخر في ليبيا؟! ما هو موقف الثوار الليبيين من العلاقة مع الولايات المتحدة الأميركية ومجلس الأمن؟ كيف ستكون صورة ليبيا بعد انهيار النظام الديكتاتوري؟ والسؤال الأهم هل سيتساعد الثوار مع الناتو من أجل اكمال المعركة حتى حدود فلسطين وتحريرها من الاحتلال الاسرائيلي؟!

صفحة المدونة على الفايسبوك

One thought on “سقط القذافي أم…؟!

  1. “”السؤال الأهم هل سيتساعد الثوار مع الناتو من أجل اكمال المعركة حتى حدود فلسطين وتحريرها من الاحتلال الاسرائيلي؟!”” هيدا حلم مستحيل .. بعض الأسئلة من طرفي أيضاً، من سيحكم ليبيا بعد القذافي ؟ هل ستبقى الناتو في البلاد أم سترحل ؟ هل ستخوض ليبيا معارك جديدة مع الناتو لطردها من البلاد ؟ كيف ستكون المرحلة الإنتقالية !! رفع مستوى الوعي لدى الشعب الليبي في ما يخص الديمقراطية وعمل المؤسسات وإدارة البلاد !! دستور جديد لبلاد مبني على اسس التوافق والوطنية !! دولة علمانية أم إسلامية ؟ النفط الليبي إلى أين ؟ هدية للناتو بدل الإطاحة بالقذافي ولا مافيات ستديره ؟ أمن البلاد ؟ إعادة رص صفوف الجيش .. محاسبة الجنات !!
    ليس فقط عراق جديد .. شيء أسوء والله يستر

    تحياتي يا صديقتي ..

Remember: think and comment "out of the box"

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s