Bisan Photostream / خربشات وطنية

من النبطية… تحية لا طائفية

شباب ثورة 2011

البارحة كنا على موعد مع النبطية في السوق الشعبي, نصبنا خيمة, وضعنا الأغاني الثورية والوطنية, حملنا المنشورات الداعية الى اسقاط النظام الطائفي, و… انطلقنا!

من منطقة المنشية في السوق الشعبي – النبطية حيث يتجمع أهالي النبطية عادة فيما يُعرف بـ “سوق الاثنين” انتشر شباب ثورة 2011 المؤلفين من حوالي 20 شاباً وشابة من مختلف المناطق اللبنانية, بين المركبات الآلية والمارة وبدأنا بتوزيع المناشير, ارتسمت الابتسامات فوراً على الوجوه مترافقة مع عبارات (الله يقويكم – نحن معكم – ونحن أيضاً نريد اسقاط النظام والبعض زاد ويلي خلّفوه). كان التجاوب الكبير دافعاً لنا من أجل الاستمرار وتوزيع المزيد من المناشير وهذه المرة على المحلات التجارية المتواجدة في السوق, ندخل الى المحل التجاري نُعطي المنشور لصاحب المحل أو الموظف مترافقة مع عبارة “حملة اسقاط النظام الطائفي” أو “من أجل اسقاط النظام الطائفي” أيضاً تفاعل الكثير من هؤلاء معنا وقاموا بتشجيعنا على الاستمرار في الحراك كي يسقط النظام. قلة قليلة وجدناها تعبّر بصراحة انها مع الطائفية ومع النظام الطائفي ولا تريد اسقاطه! فـ قمنا بفتح نقاش مع هؤلاء الاشخاص لمعرفة سبب تأييدهم للطائفية فكان الرد الصريح: طائفتنا تحمينا وتؤمّن لنا الكهرباء ولا تجعلنا نحتاج شيء! هنا حاولنا اقناعهم ان نظام المواطنة والمساواة كفيل بحماية جميع المواطنين بغض النظر عن طائفتهم أو دينهم, ويؤمن المساواة بين جميع فئات الشعب.

طبعاً لم تفاجئنا ردة فعل البعض, لأننا نعلم ان النظام الطائفي في لبنان متغلغل في النفوس ولديه الكثير من المؤيدين, والا لما وصل الوضع في لبنان الى ما وصل اليه اليوم! ولكن بشكل عام وجدنا ان أغلبية من تحاورنا معهم متحمسين لفكرة اسقاط النظام الطائفي وفي بعض الأحيان حماسهم كان يفوق حماسنا نحن! مما أعطانا دفعاً اضافياً كي نستمر ولا نسمح لليأس او الاحباط أن يتملكنا ولو أن الحراك سيستمر لوقت طويل قبل أن نرى لبنان وطناً خالياً من أمراض الطائفية والفساد والمحسوبيات… التجرية جيدة جداً والمسيرة مستمرة!

ختاماً: تذكير بالبيان التأسيسي لشباب ثورة 2011 الذي يتضمن الثوابت والمطالب التي يسير على أساسها التكتل ولمن يرغب بالانضمام للتكتل هنا مجموعات فروع تكتل شباب ثورة 2011

للاطلاع على صور نشاط النبطية من هنا

صفحة المدونة على الفايسبوك

One thought on “من النبطية… تحية لا طائفية

  1. الغاء النظام الطائفي؟؟؟؟؟بدأت اشعر انه الغائه اكبر اكذوبة نعيشها.هذه الاكذوبة تتأكلنا.
    انا علماني مش طائفي…… كلنا نقولها و لكننا نعيش في وهم و سراب.
    سؤال و اطلب اجابة صريحة….
    انا اخطط للزواج من رجل من غير طائفتي.الجميع ينظر الي نظرة و كأنني ارتكب جريمة بحق المجتمع و حق الدين؟
    ما رأي الطالبين الى الغاء الطائفية المزيفة بهذا الوضوع؟؟؟ اطلب جواب موضوعي و من دون وضع مساحيق التجميل ؟…

Remember: think and comment "out of the box"

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s