مراجعات كتب وروايات / أجمل ما قرأت

أعلنتُ عليك الحب (2) – غادة السمّان

وحده حبيبي الحقيقي
الليل طويل طويل
لكنه لا يتسع لتنهيدة من صدري ..
والشوارع مظلمة مظلمة
لكنها تضن بالمفاجأة أو الدهشة …
والابجدية شاسعة
لكن الحوار قد اهترأ …
وحده الحزن
يطل لامتناهياً, واثقا من نفسه
وحده يعرف كيف يمتلكني
وفي ملكوته وحده
أعرف شهقة التلاشي ..

عزف “غير منفرد” على عود الشوق
حين افترقنا
صرتُ متسولة
على رصيف النسيان
وحين التقينا
عدتُ متسوّلة
على رصيف الانتظار

أيها النقي
كالثلج الذي لم يهطل بعد,
يا نقاء ثلج العام المقبل,
احبك
بكل اللهفة الممكنة
وكل الغصّات …

كأني مت … يا غريب!
كأني مت
كأنك كنت حقاً من بعضي
وحين قتلتك في نفسي
لم أكن أدري انني انتحرت

حب الرجال كالماء في الغربال؟
لا تاريخ لي قبل عينيك
لا درب لي غير برقك
لا وطن لي غير جسدك
لا توقيت لي غير نبضك
لا خبز لي غير قمح راحتيك

ولن أهرب من حبك المفترس
فالمسافة بين جرحي ووجهك
ليلة انتظار

فارتدِ حبي ..
واخلع ذاكرتك

لتنزيل الكتاب


القسم الأول من الاقتباسات: أعلنتُ عليكَ الحب – غادة السمان

One thought on “أعلنتُ عليك الحب (2) – غادة السمّان

  1. تنبيه: قراءات كانون اول – 2011 | مكتبة بيسان

Remember: think and comment "out of the box"

