مراجعات كتب وروايات

العنصرية في الفكر والممارسة الصهيونية – غازي حسين

دراسة للدكتور غازي حسين عن العنصرية والابادة الجماعية في الفكر والممارسة الصهيونية من تاريخ نشأة الصهيونية مروراً بكتاب اليهود وتعاليمه التي يحثّ الصهاينة فيها على نبذ كل عرق اخر او دين اخر او شعب اخر لا ينتمي الى اليهود والصهيونية. دراسة متعمّقة تاريخية وسياسية مدعمة بالوثائق والمصادر التي تثبت صحة الدراسة التي قام بها الدكتور غازي حسين.

مقتطفات من الدراسة:

  • كان يشوع محارباً ظالماً، إرهابياً، مستبداً سفاكاً للدماء، آمراً بالقتل والذبح والإبادة الجماعية، خالياً عقله وقلبه من الرحمة، ومجرداً حتى من الشعور الإنساني تماماً كالإرهابي أرييل شارون. وكان يتلذذ بمنظر أعدائه وهم يذبحون، وتبقر بطون نسائهم، وتذبح أطفالهم، وتدمر مساكنهم وتحرق محاصيلهم. وكانت السعادة تغمره لمنظر الدماء وهي تجري بغزارة والجثث ملقاة على الأرض، والبهائم تقتل، والمنازل تهدم، والمحاصيل تحرق، كقادة إسرائيل والجيش الإسرائيلي في بداية هذا القرن.

يعد سفر يشوع مصدر الإرهاب اليهودي الأساسي ومدرسة الإرهاب اليهودي، والدافع والباعث لإسرائيل لارتكاب المذابح والإبادة الجماعية للفلسطينيين والعرب، والسبب الرئيسي لارتكابها، ويقتدي قادة إسرائيل ومنهم شارون وبيرس بالإرهابي الأول في التاريخ البشري الذي حرق مدينة أريحا ودمرها وقتل مَنْ فيها حتى الحيوانات.

  • نجح كتبة التوراة والتلمود في غرس أعمدة العنصرية الأربعة في عنصرية اليهودية وهي:

الأول: التفوق العنصري. والثاني التمييز العنصري. والثالث: الفصل العنصري. والرابع: التعصب العنصري.

إن التوراة والتلمود هما الكتابان المقدسان لدى اليهود تُربى أطفالهم على تعاليمهما. ويطبع التلمود حياتهم بطابعه الخاص، وإن الولاء للدين هو الذي جمع بين اليهود في الماضي، بينما الولاء لليهودية والصهيونية والكيان الصهيوني هو الذي يجمع بينهم في الوقت الحاضر.

  • تقوم الصهيونية على أساس أن اليهودية ليست مجرد دين وإنما هي قومية. فالصهيونية في نظر أتباعها ومؤيديها هي حركة تحرر قومي لليهود، وإن القومية اليهودية في نظرهم غير منفصلة عن الديانة اليهودية، واليهودية هي الوجه الديني للصهيونية، وإسرائيل هي التجسيد العملي للصهيونية وللوجهين الديني والسياسي لليهودية، وهي دولة جميع اليهود في العالم التي نادى بها رجال الاستعمار الأوروبي ورجال الاستعمار الاستيطاني اليهودي، ووضع موزيس هيس وتيودور هرتسل دعائمها الفكرية والتنظيمية.
  • عندما يريد المرء معرفة عنصرية اليهودية على حقيقتها عليه العودة إلى التراث الديني الذي خلفته، وفي مقدمة هذا التراث التوراة ثم التلمود.

يقول يهوه لأبرام: “أقيم عهدي بيني وبينك وبين نسلك من بعدك، في أجيالهم، عهداً أبدياً، لأكون إلهاً لك ولنسلك من بعدك، وأعطي لك ولنسلك من بعدك أرض غربتك، كل أرض كنعان، ملكاً أبدياً وأكون إلههم”. (سفر التكوين 17).

  • أكد كارل ماركس في كتابه “المسألة اليهودية”، عام 1844، أن ثقافة اليهودي هي مصالحه، وأن الربا هي الثقافة العالمية لليهودي، وأن المال هو الإله الدنيوي له، والصيرفة هي ألهه الحقيقي، وقوميته هي قومية التاجر وبشكل أساسي رجل المال. وقال ماركس إنَّ اليهودية سارت مع التاريخ وليس عكسه. وواكب اليهودي التاريخ في مساره المتقدم اقتصادياً باتجاه الفردية الرأسمالية والمتراجع أخلاقياً وإنسانياً، ويؤمن اليهودي بتقدم الإنسان الاقتصادي وتراجع النوع الإنساني.  ويفضل أن يملك الدنيا خيراً لـه من الآخرة، لأنه يرفض الآخرة ومفهوم العالم الآخر. وساوى فرديدريش انجلز اليهود بالمال، وأصبحت اليهودية مرادفة لكلمة الشؤون المالية. وسيطر اليهود على البورصة في برلين وفي أهم المدن الأوروبية الكبيرة. وكانت القوة الاقتصادية ولا تزال قادرة على الدوام على النفاذ إلى مواقع السلطة السياسية.
  • اتخذت الأمم المتحدة في نهاية العام 1975، قراراً يعتبر أن الصهيونية: “حركة عنصرية وشكل من أشكال التمييز العنصري”. ويتفق هذا القرار تماماً مع العهود والمواثيق والاتفاقات الدولية التي تمت الموافقة عليها بعد القضاء على ألمانيا النازية وبشكل خاص الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وإعلان  الأمم المتحدة الخاص بالقضاء على التمييز العنصري بأشكاله كافة في نهاية عام 1963، والعهد الدولي الخاص بالقضاء على التمييز العنصري في 21/كانون الأول/لعام 1965. ولكن اليهودية العالمية والولايات المتحدة الأميركية ودول الاتحاد الأوروبي رفضت تأييد هذا القرار العادل، ونجحت في إجبار الجمعية العامة للأمم المتحدة على إلغائه.

لتنزيل الكتاب من هنا

Remember: think and comment "out of the box"

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s