عبر الشاشة

عيلة متعوب عليها!

لا أعرف كم منكم\ن تابع مسلسل “عيلة متعوب عليها” التي تُعرض على شاشة ال Mtv اللبنانية. وان كنتم لم تشاهدوا اي حلقة منه فأنصحكم بعدم متابعته! مسلسل فاشل بكل المقاييس, قصة سخيفة, مملّة, لا تستحق أن تُعرض على التلفزيون, ربما هي تصح ان تكون رواية يتناقلها الاصدقاء بين بعضهم البعض في أوقات الفراغ حين يستبد بهم الضجر! لم أفهم حتى اليوم ما هي الفكرة التي يريد  مروان نجّار, كاتب المسلسل, ايصالها لنا. قد يقول أحدهم\احداهن انه ليس من الضروري أن تكون كل المسلسلات المعروضة على الشاشات تحمل رسالة او هدفاً ما, فالبعض يحتاج أحياناص الى الترفيه عن نفسه بعد عناء يوم طويل من العمل, حسناً! ولكن هذا المسلسل تحديداً يساهم بشكل كبير على ارتفاع ضغط الدم بسبب سخافته وسطحيته!

هذا كله اضافة الى ركاكة الحوار بين الممثلين وكأنهم لم يحفظوا أدرواهم جيداً, فـ قاموا بـ “تجربة” الدور مباشرةً أمام الكاميرا وهي تقوم بالتسجيل!

بين جملة وأخرى تقوم البطلة بالغناء بصورة بشعة لا علاقة درامية لها وكأنها لا تستطيع ايصال فكرتها الا بالغناء! اضافة طبعاً الى الكلمات التي يتم حشرها بين زوايا الحوار والتي تشبه المواعظ او ما يُسمّى بـ “الكلمات الكبيرة”! فيظهر مروان نجّار وكأنه “يتفلسف” بطريقة مقززة, تدفعك الى الاشمئزاز! ربما مروان نجّار حلم منذ طفولته بأن يكون فيلسوفاً ولكن الظروف والقدر لم يساعداه فـ لجأ الى كتابة المسلسلات للاستعاضة قليلاً عن عقدة الطفولة!

صفحة المدونة على الفايسبوك

5 thoughts on “عيلة متعوب عليها!

  1. تنبيه: تجمع المدونين الفلسطينيين

  2. mesh men el darore eza ma 3ajabek el mosalsal te7ke 3ano b hal tare2a fe kteer toro2 bte2dare tebde feya ente2adek bs mesh b hal shakel w hl2 badek tfahmene eno kil el baramej el tv 7elwe w hayda el bernemej aw el mosalsal el wa7ed ele ma 3ajabek

    • أهلا مايا🙂
      ليش معصبة؟ ما بدها هالقد اذا انتي عجبك المسلسل أنا ما حبيتو وما عجبني وحسيتو سخيف كتير وبلا طعمة🙂
      وأكيد في كتير مسلسلات وبرامج مش حلوة بس مش ضروري أكتب عنن كلن ساقبت هالمسلسل لفت نظري وكتبت عنو…
      by the way كل انسان حرّ يكتب بالطريقة يلي بدو ياها

Remember: think and comment "out of the box"

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s