ذاكرة النسيان

فعلُ اختناق!

إني فقط…أختنق!

الآن…أحتاج الى أخذ نفسٍ عميق لا يتيحه له التدخين كما يجب…ولكن لا يهم, قد يساعدني التدخين في مكانٍ آخر حين أحتاج الى ملأ فراغ في بقعة ما من قلبي… ربما أحتاج الى الكثير من النفس كي أصدق أنني ما زلت على قيد الحياة, أحيا بشكل طبيعي رغم كل شيء!
استفقت بمزاجٍ مرتبط بحلم مزعج راودني في ليلة من لياليّ المضجرة, أيقنتُ أنني ألهث وكأنني كنت أركض بلا توقف, شعرتً برغبة كبيرة للبكاء, ولكنني لم أبكِ! قد يحصل ذلك اليوم في أي لحظة تختنق فيها أنفاسي من جديد, أو ربماً غداً, لا أعرف متى يحين وقت البكاء الفُجائي الذي ينتباني من وقت لآخر بحجة فراغٍ آخر في زاوية أخرى من قلبي الممتلئ بسموم غيوم التدخين!

وبالحديث عن البكاء “الفُجائي” هو ليس فُجائياً أبداً, بل مبرمج بطريقة احترافية مُزعجة, وما يؤلمني أنني لا أستطيع السيطرة على هطوله بغزارة…! يُقال أن الدموع تغسل الأحزان, لفترة طويلة كانت كذلك بالنسبة لي, لكنها في الآونة الأخيرة أصبحت وكأنها عقابٌ ذاتي أمارسه بحق نفسي, حقيقة لا أدري لماذا أهوى تعذيب روحي, بل أعرف! هو الفراغ الذي يكبر مع النمو المؤلم لجراحي المستمرة منذ سنوات, مع ذلك الكائن الأول الذي قلب حياتي وجعلها حياةً لـ كائنة أخرى لا تشبهني ولا أعرفها!
أشعر أحياناً أن لبعض الكائنات التي تقتحم حياتنا فعلُ سلبي, فعلاً بتُ مقتنعة أكثر من أي وقت مضى أن هذا الكائن بعثر حظي, فـ منذ ذلك التوقيت السيء وأنا أتعثر بين فشلٍ وآخر! صدقاً أحتاج الى البكاء, ولكنني لا أستطيع, ربما لا أريد…لا أريد في كل مرة أجهش بالبكاء أن تعود تلك الذكريات التي تحرقُ ما تبقى مني!

مزاجي اليوم يشبه كمن تلقّى ضربة قاسية في شرايين قلبه, فتقطّعت أوصال أنفاسه, ولكنني ما زلتُ, على قيد الحياة…بأسفٍ شديد! أشعر برغبة كبيرة بالموت…ولكنني متعبة, مرهقة, لا حيلة لي كي أمارس فعل الموت! وأشعر برغبة كبيرة في الصراخ بأعلى صوتي, منذ مدة وتتمكلني هذه الرغبة, كنتُ قد نسيتها ولكنني اليوم تذكرت هذه الرغبة فجأة, ولكن تعبي يؤلمني لدرجة أنني لا أقوى على الصراخ حتى! وكأنني أختنق…
إنه مزاجٌ متمرّد…مزاجُ يهوى اللعب دائماً على وتر آلامي!

إنه مزاجٌ متمرّد…مزاجُ يهوى اللعب دائماً على وتر آلامي!

إنه مزاجٌ متمرّد…مزاجُ يهوى اللعب دائماً على وتر آلامي!

One thought on “فعلُ اختناق!

  1. تنبيه: فعلُ أمل « بيسان

Remember: think and comment "out of the box"

