فلسطين تستحق الحياة / إشكاليات / خربشات وطنية / عروبية الهوى

لا لجائزة العار!

جائزة سمير قصير للصحافة… قد يبدو الموضوع بسيطاً وطبيعياً, فـ مؤسسة سمير قصير ومنذ استشهاده تُعنى بتوزيع الجوائز على الصحافيين الذي يتميزون كلٌ بمجاله كما ورد في الصفحة الخاصة بالمسابقة “إن المسابقة مفتوحة أمام صحافيي الإعلام المكتوب (الصحافة اليومية والأسبوعية والشهرية والإلكترونية) من مختلف الأعمار،” الى هنا يبدو الخبر طبيعياً ولكن الفضيحة تبدأ من بعد تلك الفاصلة اللعينة “,” على أن يكونوا مواطنين من الدول التالية: الأراضي الفلسطينية، الأردن، إسرائيل، الإمارات العربية المتحدة، البحرين، تونس، الجزائر، سوريا، العراق، قطر، الكويت، لبنان، ليبيا، مصر، المغرب، المملكة العربية السعودية، واليمن. هنا الصدمة والخزي الذي شعرت بهما حين قرأت “اسرائيل” أي اسرائيل هذه؟! تلك الرابضة على حدودنا والتي اغتصبت فلسطين منذ 61 عاماً؟ أم تراها دولة اخرى لا علاقة لها بذلك الكيان الغاصب الذي قام بأبشع المجازر والجرائم بحق الانسانية, كيف يمكن أن يمر اسم ذلك السرطان مرور الكرام وكأننا نتحدث عن دولة هونولولو مثلا! وأين وزارة الاعلام التي يُفترض أن تكون على علم بهذه الجائزة المشبوهة! أم أن حب الحياة والحمص والتبولة يعني أن نكون حضاريين الى درجة الوقاحة وأن نحب الحياة بثمالة فلا نعود نأبه لعدوٍ يتربص بنا كل يوم للفتك بنا وبأهلنا وبأرضنا!

من هنا انها كلمة ضمير, علينا أن نقف جميعاً بوجه هذه المهزلة التي ان مرّت ستدوس على كل ما تبقى لنا من كرامة ودمٍ ما زال يجري في عروقنا, لا أيها السادة, لا يا جيزيل خوري فاجعتك بزوجك لا تعني أن نسمح لكِ بأن تتحكمي بمصائرنا كما يحلو لكِ دون أن نقول في وجهك “لا وألف لا…للتطبيع”, التطبيع الذي يبدأ من هنا لا ينتهي الا على وطننا… وكرامتنا!

لرؤية موقع العار من هنا

ولـ الانضمام الى مجموعة رفض التطبيع من هنا

العمالة ليست وجهة نظر!

العمالة ليست وجهة نظر!

صفحة المدونة على الفايسبوك

7 thoughts on “لا لجائزة العار!

  1. آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه
    أأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووف

    شو نعمل شو نعمل
    والله ضاقت بنا الحيل

    اشكر

    اخوك
    عبوود

  2. صراحة في هذه الحملة من الغباء ما يستفزني شخصياً، وما هذه الصفحة إلا دليل على جهل مؤسسها وإفتقاره لأدنى حدود الوعي السياسي، عزيزي محرر الصفحة، الجائزة تمنح لصحفيين مقيمين في إسرائيل ممن برفضون الصهيونية ويدافعون عن فلسطين، لو كلفت نفسك عناء القراءة ايها الجاهل لعرفت من هو سمير قصير، وكم دافع حتى يوم مماته عن حرية فلسطين وكم كتب ضد التطبيع وغباء حكام العرب، لو قرأت يا حسين الجمال عن سمير قصير أو لو قرأت كتبه يا جاهل لما اعماك غبائك بفتح هذه الصفحة، إقرأ، كم كان سمير محقاً، فالجهل عدو الإنسان بذاته، بفهمنا تبقى بيروت كما قال سمير قصير ، تبقى ربيع العرب، وبجهلك وقلة إدراكك يعمى على قلبنا بغشاوة الجهل وتبقى إسرائيل فوقنا ونحن تحت جزمتها، الجهل خراب… يا جاهل، إقرأ قبل ان تقود حملات عارية عن الصحة، تفه على الغبا شو بيعمل بالإنسان..

    • صراحة حكيك فاضي ب فاضي
      وقت بدك تعطي فرصة لاشخاص ضمن الكيان الصهيوني و القدس المحتلة انو يحكو و يشاركو ب تستخدم تعبيرين فقط لا غير
      و هني متل ما قلت : الكيان الصهيوني- القدس المحتلة

      شو بدنا نضحك ع بعض

      و خليك شو محترم يا ……….. سمير

  3. طيب يلي اسمك سمير قصير شوية احترام ما بيضروك هيدي اولا.
    تانياً شو الدليل على يلي عم تقولو؟ محطوط بس اسرائيل بدون تحديد لمين موجهة الدعوة بالزبط! يعني مش الحق علينا الحق ع اللي عامل الصفحة يا محترم!
    وبيبقى الكلام متل ماا هوي لتجيبولنا دليل عن صدق ادعائك!

  4. إنّ المسابقة مفتوحة أمام صحافيي الإعلام المكتوب (الصحف اليومية، والمجلات الأسبوعية والشهرية، والمنشورات الإلكترونية) من مواطني الدول التالية: الجزائر، والمملكة العربية السعودية، والبحرين، ومصر، والإمارات العربية المتحدة، والعراق، وإسرائيل، والأردن، والكويت، ولبنان، وليبيا، والمغرب، وعمان، وقطر، وسوريا، والأراضي الفلسطينية، وتونس، واليمن.

    إنو ما بدها ذكى, تطبيع و نصّ !! “الأراضي الفلسطينية” و “إسرائيل”
    إذا هيك صارت جائزة سمير قصير …. عمرها ما تكون جائزة … و يا “Samir Kassir” العبقري هيدي محاولة إستغباء

Remember: think and comment "out of the box"

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s