إشكاليات / خربشات وطنية

صبراً علينا يا موت…

من ستأخذ منا بعد يا موت؟ أتيتنا بأشكال مخيفة, مرعبة, تثقل لحظات الفراق المؤكدة, ولم تترك لنا حرية الاختيار, تلاحقنا دوما في كل مكان لا تكترث لشيء سوى زيادة اعداد ضحاياك… ألا تكفيك كل مصائبنا؟ ألم تشبع من الدموع بعد؟ ألم تؤلمك قلوب الأمهات والأخوات والزوجات والحبيبات والابهات والاصدقاء؟ أتظن ان بمقدار هذه القلوب ان تجترع كؤوس الحزن والفقدان؟

كنا نخاف الارض وبتنا نخاف السماء, في كل زاوية تلحق بنا, وكأنك تستمع بوجوهنا وقد اعتراها التعب! التعب من اللحاق بأوطان تلفظنا كل يوم وظروف تقذف بنا في المجهول, وأنت أنت واقف هنا تتربص فريستك كي تنقض عليها!

ألا تكفيك كل تلك المآسي التي صنعناها بأيدينا حيناً ورغماً عنا أحياناً أخرى؟ كم من قلب يتّمت, وكم من عيون جعلتها تذرف الدماء بدل الدموع! حتى من عزّ عليه الوطن حرمته حياته, أحبائه,… أحلامه!

بالله عليك كفّ عنّا لم نعد نحتمل وقلوبنا… قلوبنا أصابها الورم من كثرة الأحزان, وصبرنا ملّ منّا, من وداعات أبدية لا تنتهي…

ولكن ان كنت مصرّا دوما على زيارتنا دعنا نرحل بسلام, بلا ضجيج أو أنصاف أجساد! بصورة قابلة بتقبلها أحبتنا كي تبقى في مخيلتهم حين يذكروننا, يتذكرون صورنا الجميلة وضحكاتنا الطبيعية, بأجسادٍ كاملة حين حين يشتاقوننا يعرفون أمكنتنا ويضعون وردواً تحيينا في قبورنا, تخفف عنّا ألم الفراق, فيبكوننا بصمت وفرح سرّي يتأملون لقائنا هناك في جنّة الرب…

Remember: think and comment "out of the box"

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s