عبر الشاشة

مشاهدات رمضانية (5)

“عن الخوف والعزلة”

مسلسل يجسّد جميع الحالات الانسانية التي يمكن أن يعيشها الانسان من صدق وأخلاق والتعامل مع الاخرين, ولعل كل شحصية في المسلسل تدور في فلك المشاعر الانسانية والعلاقة مع من حوله من منظاره الشخصي. يتمحور المسلسل حول 4 اخوة شابين وفتاتين:أكرم – لميس – حسام – بسمة لتشكّل أول حروف من اسمائهم “الحب”. يقطنون في بيت واحد بعد وفاة ذويهم مع عمتهم التي تهتم بشؤون المنزل وتشغل بالها بأحوال أولاد أخيها رغم انها لا تدرك شيئا فالجميع لديه أسرار لا يكشف عنها للاخرين.

الأخ الأكبر “أكرم” لا يهمه سوى المال حتى لو اكتسبه بطرق غير شرعية, يسعى الى الزواج ولكن الظروف تعاكسه دوما لينتهي به المطاف هاربا من رجال الشرطة بسبب توّرطه بجني أموال غير مشروعة من خلال المناقصات التي تحدث في الشركة التي يعمل بها…

“لميس” فتاة في الثلاثينات من عمرها فقدت الامل بالزواج بسبب شخصيتها التي لا تجذب الجنس الآخر اليها لتتورط في علاقة مع جارها في المبنى وزوج صديقتها المقربة ولكن هذه القصة بقيت غير معروفة لدى الجميع.

“بسمة” الفتاة التي تتحدث دوما عن الحب المثالي والعواطف البريئة لتقع هي الاخرى فريسة “غسان” الذي حاول الانتقام من والدها لتوبيخه له أمام الجميع, فتصدقه وتخوض معه قصة عاطفية غير بريئة, ورغم كذب غسان عليها الا أنها ظلت تصدقه حتى نهاية المسلسل!

“حسام” هو الشاب الهادئ الذي تغيّر حياته “نجوى” فتاة من أسرة متواضعة فيتعلق بها ويتخلى من أجلها عن حياة السهر واللهو وتحوّله من كافر بالزواج الى مؤمن به.

كما يتطرق المسلسل الى شخصيات من واقعنا المُعاش من اناس خيرين وآخرين لا تهمهم سوى مصلحتهم الشخصية حتى لو كان في ذلك تدمير لحياة الآخرين.

مسلسل من تأليف: فادي قوقشجي

إخراج: سيف الدين سبيعي

بطولة: عبد المنعم عمايري بدور أكرم

كايس بشار بدور لميس

رامي حنّا بدور حسام

ميسون أبو أسعد بدور بسمة

خالد القيش بدور غسان

وغيرهم الكثير من نجوم الدراما السورية…

Remember: think and comment "out of the box"

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s