فلسطين تستحق الحياة / إشكاليات / خربشات وطنية / عروبية الهوى

بين حياة وموت

أن يجتمع في تاريخ واحد ولادة مقاومة وطنية تعهّدت بالدفاع عن كل الارض والوطن, وبين موت قذر سيق من خلاله الالاف من الفلسطينيين العُزّل الذين لم يكن لهم ذنب سوى انهم فلسطينيون متواجدون على ارض لبنانية دفعهم القدر والتخاذل العربي والغربي كي يهجّروا ويشردوا

في السادس عشر من أيلول عام 1975 وُلدت جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية – جمّول التي كانت من الدعائم الاساسية في الدفاع عن لبنان وارضه وعاصمته بعد أن اجتاحت القوات الاسرائيلية لبنان ووصلت الى العاصمة بيروت, وبفضل المقاومة اندحر العدو الاسرائيلي عن بيروت وانتصرت المقاومة. وفي السادس عشر من أيلول أيضاً وبما أن القرار في لبنان لم يكن في ايدي القوى الوطنية الرافضة للاحتلال الاسرائيلي, بل كان في ايدي حلفاء الاسرائيليين في لبنان! ومنهم حزب الكتائب اللبنانية الذي كانت له صولات وجولات مع جيش الاحتلال منذ نشأة هذا الحزب والأمر ليس مخفيّا على أحد! وبسبب هذا التحالف الغير طبيعي بين الاسرائيليين وحلفائهم من الكتائبيين في لبنان, والعنصرية التي كانت من سمات هذا الحزب تجاه كل ما هو عروبي ووطني ولا سيما ان كان فلسطيني وقعت مجرزة في ليلة لا قمر فيها واستبيح فيها مخيمي صبرا وشاتيلا وارتّكتب افظع الجرائم بحق الرجال والنساء والاطفال والشيوخ بدمٍ بارد وعنهجية لا توصف من قتل وذبح وتمثيل بالجثث!

إنها لمفارقة غريبة ان لم تكن قاسية أن يجمع التاريخ ولادة وموت في آن, أن يجتمع في بلد واحد أناسٌ وطنيون شرفاء, أبوا أن يروا وطنهم وعاصمتهم تستباح على أيدي العدو الاسرائيلي, وآخرين يرون لبنان من منظارهم الضيّق الحاقد و”المتعصّب” وظنوا يوماً أن بامكانهم أن يُحوّلوا لبنان الى شركة خاصة تُباع وتُشرى, لا أخلاق فيه ولا ضمير!

للمقاومة الوطنية ألف تحية ووردة و لـ… صبرا وشاتيلا لن ننسى!

صفحة المدونة على الفايسبوك

Advertisements

Remember: think and comment "out of the box"

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s