ذاكرة النسيان

اغتاله اليأس

لم أحسب يوما أن تكون بعيدا وغريبا الى هذا الحد. فكّرتُ بأشياء كثيرة كان يمكن أن تضع حداً لكل ما بيننا, لكنني لم أكن أظن يوماً, أنني سأفقد شغفي بك, بالحماس لسماع كل ما تقوله او حتى مجرد النظر اليك من بعيد. أتذكر كم من مرة قلتُ لك أن مجرد مرورك من بعيد ورؤيتك وقدماك ثابتتان في الارض الى حد التوّحد بهما كان كافياً؟ أن طيفك كان قادراً أن يجعلني أحيا واستمر وكل الباقي يكون مجرد تفاصيل؟! أتذكر شغفي الكبير لـ لقاءاتنا وأحاديثنا وحتى صمتنا والنظر المطوّل في عيون بعضنا البعض؟ كل هذا فقدته! لم أعد أشعر بذاك الحنين الذي كنت أشعر به عندما تمر ايام قليلة دون أن نلتقي. كنت تدرك انني استطيع تحمّل بُعدنا لأيام وحتى لسنوات ونحن نخطط للأيام التي ستجمعنا.

ولكن…! لم أكن أتخيل انه يمكن ان يأتي يوم وتصبح فيه شخصاً عادياً! أعرفه بشكل سطحي, أسلم عليه ببرودة, لم أكن أظن يوما انك ستكون بعيدا الى هذا الحد, ان افكارك ستجعلني أملّ منك هكذا, ببساطة. كل تلك الافكار والاحلام التي كنا نتقاسمها لم تعد شيئا بالنسبة اليّ. أن تخونني مع الملل؟! مع الضجر الذي كنت تسخر منه دوماً وتتساءل بعنفوان كيف يمكن للبشر أن يستسلموا له؟! كيف أصبحت غريباً الى حد لا يُطاق, ومملاًّ لدرجة انك قتلت كل هذا الحب الذي عشناه…

اذهب بعيدا ولا تعد, وصورتك القديمة في أعماقي أنت مزقتها, جعلتني أنسى حماسك وشغفك وحبك الكبير لكل شيء حولك, لا تقل شيئاً, ولا تنظر الى عينيّ وفي رأسك الاف كلمات العتب, تعرف جيدا انني أكره اليأس والضجر والاستسلام دون مقاومة, وترك علامات الاستفهام دون محاولات للاجابة عنها, كان يجب ان تبتعد انت وتختلق اي عذر من اجل انهاء كل شيء, لم يكن عليك الانتظار كي يغتالك عقلك فاتخذ انا القرار!

ما الذي جعل قصصك بالية, وعيناك لا لون فيهما, وأفكارك اختفى بريقها! كيف لتلك الابتسامة التي كان الكون كله يبتسم من أجلها ان تختفي هكذا ولم يعد لها أي أثر؟ …ان من كانت روحه شابة دوما فجأة غزاه الكبر وكأن لم يبقى من سنوات عمره سوى القليل! كان عليك ان تحاول اخفاء كل تلك الاشياء عني كي لا اضطر حين يسألني أحد عنك أن أجيب: اغتاله اليأس!

كيف سمحت لليأس أن ينال منك؟!

كيف سمحت لليأس أن ينال منك؟!

Remember: think and comment "out of the box"

