يومياتٌ لم تكتمل

أوراق يومية (6)

ومن الألم… تتمخّض حياة جديدة!
اليوم يحمل حدثان, الأول فيه من الألم ما يكفي, والثاني فيه من الولادة الجديدة والأمل. والاثنان ليسا متعلقان بي, ولكن بمن حولي أو ربما هما بعيدين, المهم في الأمر أنني اكتشفت اليوم أن صديقي السابق يتألم, طبعا ليس بسبب صداقتنا التي انتهت لسببٍ ما, ولكن لان حبيبته السابقة قد تزوجت, لا أعلم ان كان من يملك صفة الكذب يملك أحاسيس! ولكنني أستطيع أن أجد الاعذار لكذبه, قد تكون بيئته ومجتمعه الصغير يملكان ما يكفي من الرياء والخداع ما يكفي كي يتشرّب منها, أم ان العقد والغرور الفارغ هو من يفعل هكذا بصاحبه.
عرفتُ أشخاصاً يتمتعون بصفة الكذب والتلاعب بالاخرين, أحياناً كنتُ أشفق عليهم لانهم ربما يعانون الكثير مع محيطهم الضيق, أو انهم يفتقرون الى الكثير من الصفات الانسانية من الغير كالاحترام والمحبة, لذلك نراهم يتألمون كثيرا من كثرة الخيبات التي يعرفونها في حياتهم او حياتاتهم اذ انهم يعيشون عدة شخصيات وفي كل شخصية لديهم صفات وتصرفات مختلفة تقتضيها الظروف! بتً أعتقد أن الكذب مرض خطير يجب أن يجد له العلماء دواءً!


أما الحدث الثاني فهو خطوبة صبية من ضيعتي “الجية”, كنا نعرف بعضنا كثيرا, وكنت أعلم انها تعيش قصة حب مع أحد الاشخاص ولكنها لم تكن يوماً تتحدث بالتفصيل عنه, اسمه, عمله, أو حتى من أي منطقة, رغم حشريتي الا انني لم أسالها عنه, اليوم علمت أن خطوبتها ستتم أو انها تمت, البعد المكاني والظروف منعتنا من التحدث منذ زمن, وبالتالي انقطعت أخبارها عني فعلمت انها على وشك الزواج ممن تحب, فرحتُ بالخبر, وأُعجبت أكثر بكتمانها للقصة بالتفاصيل فهي كانت دوما تكتفي بالاشارة وهذا شيءٌ جميل, لانني اصبحت أؤمن أن القصص العلنية معرضة دوما للفشل, فعوامل كثيرة قد تغيّر مجربات الحدث, من غيرة الاشخاص الاخرين وحسدهم, هذه طبيعة بشرية متعارف عليها

Remember: think and comment "out of the box"

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s